أخبار متعلقة

الشعب السوري

تردي الأوضاع الإنسانية في سوريا.. "16.7 مليون شخص بحاجة مساعدات إنسانية"

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا، غير بيدرسون؛ إن "16.7 مليون شخص في سوريا يحتاجون في الوقت الراهن إلى مساعدات إنسانية، موضحا أن "هذا الرقم هو الأعلى منذ 13 عاما".

22-Mar-24 06:56 AM

مفتي أوكرانيا يرتدي الزي العسكري ويوجه رسالة للسوريين

وجه مفتي أوكرانيا سعيد إسماعيليوف، السبت، رسالة خاصة إلى الشعب السوري، عقب نشر تأكيدات عن استعداد موسكو لنقل مرتزقة سوريين للقتال بجانب القوات الروسية في أوكرانيا.

12-Mar-22 08:41 PM

الموندو : الأسد.. 20 عاما من الاستبداد ودولة مدمرة بالكامل

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على رئيس النظام السوري بشار الأسد بمناسبة مرور 20 عاما على توليه حكم سوريا، وما وصلت إليه البلاد في عهده من دمار نتيجة الظلم والاستبداد.

17-Jul-20 07:09 PM

"فايننشال تايمز" و"MEE": قيصر سيضرّ بالشعب وليس النظام

اتفقت صحيفة "فايننشال تايمز" وموقع "ميدل إيست آي" البريطانيين، على فكرة أن النظام السوري، لن يكون هو المتضرر من قانون قيصر الأمريكي، بل "سيدفع السوريون العاديون" ثمن القانون.

23-Jun-20 07:54 PM

"أستانة7".. اتفاق للدول الضامنة على مؤتمر "الشعب السوري"

وافقت تركيا وإيران خلال مؤتمر "أستانة 7"، على مقترح روسي بعقد مؤتمر بشأن سوريا، وذلك وفق بيان مشترك صدر بعد المحادثات في قازاخستان.

31-Oct-17 07:27 PM

ما هو الملف الذي تريد روسيا إقراره بمؤتمر "الشعب السوري"؟

يثير سعي موسكو الحثيث لعقد ما يسمى بمؤتمر "الشعب السوري" الشهر المقبل بمشاركة أطراف معارضة في ظل استمرار جولات مفاوضات أستانة السورية تساؤلات هوية تلك المعارضة المتوقع وأهم ما ستبحثه هذه المنصة الجديدة في ظل محاولات إعادة تأهيل النظام .

30-Oct-17 10:36 PM

الصعود إلى قاع الكارثة... سُلّم إلى دمشق (1)

أياما بعد خروجه من المعتقل بسبب نشاطه السياسي في بدايات الحراك السوري، يتابع حسين نشرة أخبار تنقل خبر مقتل من عُرِف بعراب مصوري الثورة باسل شحادة وأحد تلامذته. يصرخ حسين ويرمي بجهاز التلفزيون من أعلى محدثا صوتا أقرب إلى انفجار. يفتح حسين غرفة أحد زملائه.

24-Mar-16 03:28 AM

أوباما شريك في قتل الشعب السوري

لولا أن المجتمع الدولي تدخل في ليبيا وأعان الثوار، لظل القذافي إلى اليوم يقتل في الشعب الليبي وسط استقبال مراسيل الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

15-May-14 04:01 AM

مفتي السعودية يجيز "إخراج الزكاة" للشعب السوري

أجاز مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ "إخراج الزكاة" إلى الشعب السوري؛ جرّاء ما يعانيه من "فتن" حوّلت بلاده المنتجة إلى بلاد فقيرة مدمّرة.

25-Feb-14 05:24 PM